كيف نزرع الثوم: المسافات ، الأعماق ، طور القمر

Ronald Anderson 01-10-2023
Ronald Anderson

الثوم محصول لا ينبغي أن يكون مفقودًا في أي حديقة نباتية جيدة لأسباب عديدة. بالإضافة إلى كونها ممتازة في المطبخ وغنية بالخصائص المفيدة للجسم ، فهي أيضًا زراعة بينية ممتازة لنباتات البستنة الأخرى. في الواقع ، العديد من الحشرات والبكتيريا التي يمكنها مهاجمة محاصيلنا تجد أن وجود الثوم في الحديقة غير مرحب به ويتم إبعاده عن هذا المحصول.

دعونا نرى أدناه أفضل طريقة لزرع القرنفل في الخضروات حديقة ، تسليط الضوء على جميع المعلومات المهمة: عمق الزراعة ، الفترة الصحيحة وأيضًا مرحلة القمر التي يشير إليها تقليد الفلاحين. بالنسبة لأولئك الذين يريدون نظرة عامة أوسع على الزراعة بأكملها ، حتى بعد الزراعة ، أوصي بقراءة دليل زراعة الثوم.

تحدث عن بذر الثوم لتقول الحقيقة ليس صحيحًا جدًا ، نظرًا لأن القرنفل يوضع عمومًا في الأرض ، بدلاً من البذور ، ولكن في اللغة الشائعة نتحدث غالبًا عن بذر الثوم. لكي نكون دقيقين ، يجب أن نقول " زرع الثوم ".

جدول المحتويات

كيفية زراعة الفصوص

طريقة البذر الأكثر شيوعًا للثوم هي التكاثر بالقرنفل ، نبات الثوم بشكل عام غير قادر على إنتاج بذور خصبة ، لكننا سنتحدث أيضًا عن الاستثناءات في نهاية المقالة. الضرب بواسطة الوتد له أيضًاميزة كونه لاجنسيًا وبالتالي كل فص ثوم يكاثر نباتًا تمامًا مثل النبات الأم ، مع الحفاظ على الصنف دون تغيير.

عندما يتم حصاد النبات ، يتم إزالة رأس كامل من الأرض (ما يسمى رأس الثوم ) ، والتي يمكن تقسيمها بسهولة إلى العديد من الأوتاد. يمكن زراعة كل منها في العام التالي وتكون قادرة على إعطاء الحياة لنبات ، والذي بدوره سيسمح بالحصول على رأس جديد كامل من الثوم في نهاية الزراعة.

كيف تزرع . يجب وضع فص الثوم في الأرض مع توجيه رأس الثوم لأعلى. يخرج برعم النبات من الأعلى ، بينما تخرج الجذور من الطرف المقابل ، إذا وضعت الثوم في الاتجاه الصحيح ، فإنك توفر الكثير من الجهد على النبات الصغير ، ويفضل على الفور تطوره القوي. يجب عدم تقشير الثوم المراد غرسه: يتم وضع الفص مع سترة تغطيه ، وبهذه الطريقة سيكون أقل عرضة للعفن والطفيليات ، نظرًا لأن السترة ستكون بمثابة حماية طبيعية.

ما هو العمق الذي يجب أن يُزرع فيه القرنفل

الثوم يوضع حوالي ثلاثة سنتيمترات تحت الأرض ، حيث يكون المناخ أكثر قسوة ويمكن أيضًا دفنه على ارتفاع 4 سم ، على وجه الخصوص إذا زرع في نوفمبر وبالتالي يجب أن يقضي الشتاء بأكمله في الحقل.

هذه القياسات مدرجة بالفعل في طولالقرنفل. في بعض الحالات ، يمكن أيضًا وضع الثوم بطرف فوق الأرض مباشرةً ، ولكن "غطاء" من بضعة ملليمترات من الأرض مفيد لحماية الثوم من البرد ، حتى لو كان القرنفل مقاوم جدًا للصقيع ويتحمل أيضًا -15 درجة تحت الصفر.

المسافات التي يتم فيها وضع الثوم

للسماح لكل شتلة بالحصول على المساحة المناسبة للنمو بشكل صحيح ويجب أن تترك جميع العناصر الغذائية المتاحة ما لا يقل عن 10 سنتيمترات بين فص واحد والآخر .

أنظر أيضا: ستيفيا: سكر طبيعي ينمو في الحديقة

يجب أن تكون المباعدة بين الصفوف 20/25 سم على الأقل. إذا أنشأنا فراش زهور بعرض متر واحد في الحديقة يمكننا تركيب 4 صفوف متوازية من الثوم. يعد تخطيط الزراعة هذا مثاليًا في كل من حديقة المنزل وفي المحاصيل الاحترافية.

أنظر أيضا: كيفية التخلص من الذباب الشائع بشكل طبيعي

كيف نزرع aglione

بنفس تقنية الثوم يمكننا أن نقرر أيضًا زرع aglione ، نزيد في في هذه الحالة ، المسافات بين الفصوص ، مع الأخذ في الاعتبار الحجم الأكبر الذي تصل إليه هذه الخضار غير العادية.

فترة بذر الثوم

يمكن زراعة الثوم في الخريف (أكتوبر أو نوفمبر) أو في أواخر الشتاء (يناير أو فبراير أو أوائل مارس). أفضل وقت لزراعة القرنفل يعتمد على المناخ المحلي ونوع الصنف المختار.

القرنفل مقاوم جدًا لدرجات الحرارة المنخفضة ويتحمل -10 وحتى-15 درجة ، ومع ذلك ، يكون الشتاء قاسياً للغاية ، فمن الأفضل تجنب الزراعة في الخريف.

هل الأفضل أن تزرع في نوفمبر أو يناير؟

يقول المثل الشعبي:

"من يريد صانع ثوم لطيف يضعه في يناير"

هناك أيضًا إجابة:

"من يقصد ، ضعها في تشرين الثاني (نوفمبر) "

هناك اختلافات لا حصر لها في اللهجة لهذين الأمثال. مثال:

"Par un bon ajée… Métal gió al més da genée!"

الحقيقة هي أنه لا توجد إجابة واحدة : تعتمد على أي صنف من الثوم نزرعه وقبل كل شيء مناخ منطقتنا. في الأماكن شديدة البرودة ، من الأفضل الانتظار لشهر يناير إن لم يكن فبراير ، وفي حالات أخرى لا بأس من وجود الثوم في الحقل في نوفمبر.

في أي مرحلة قمري لزراعة القرنفل

كونك نباتًا نباتيًا ، يتطور تحت مستوى سطح الأرض ، إذا كنت تريد اتباع تقليد الفلاحين عليك أن تزرع الثوم خلال القمر المتضائل .

مرحلة القمر المتضائل هي المرحلة التي يبدأ بعد اكتمال القمر والذي يسبق القمر الجديد ، ويقال أنه في هذه الفترة يفضل تطوير الجزء الموجود تحت الأرض من النبات ، والذي من الواضح أن بصلة الثوم جزء منه. من ناحية أخرى ، فإن مرحلة النمو ستفضل الجزء الجوي ، الذي من أجله الأوراق والبذور.

يجب أن نتذكر أن التأثير القمري في الزراعة لم يتم إثباته علميًا ولكنه قائمبناءً على خبرة المزارعين التي امتدت لقرون ، يقرر الجميع ما إذا كانوا سيؤمنون بقيمة التقويم القمري في البذر والزرع أم لا.

قبل الغرس: التربة والحرث

التضاريس المثالية . يتطلب الثوم تربة غير مضغوطة للغاية: إذا كانت التربة خفيفة وفضفاضة ، فلن تواجه البصلة صعوبات في النمو وستحصل على محصول جيد الحجم ، في التربة الثقيلة ، ومع ذلك ، تظل الفصوص صغيرة. يعتبر الصرف الجيد مهمًا أيضًا ، حيث أن الكثير من الرطوبة والركود يمكن أن يؤدي إلى أمراض فطرية.

تسميد. هذا النبات يرضي بجرعة صغيرة من النيتروجين ، ولهذا السبب لا يرضي تتطلب الكثير من الإخصاب ويجب الحرص بشكل خاص على عدم المبالغة في ذلك مع السماد الطبيعي أو الروث. إذا تم زراعته بعد زراعة نباتات "جشعة" من العناصر الغذائية وبالتالي يتم تخصيبها بشكل غني ، فإن الثوم يكتفي بالخصوبة المتبقية. بدلاً من ذلك ، يمكن نثر السماد الناضج ودمجه في التربة في وقت المعالجة. حتى clods. يمكنك أيضًا عمل حفرين قبل زراعة القرنفل. لا تحتاج البذرة إلى التكرير كثيرًا ، حيث أن حجم القرنفل جيد ، يكفي لتسويته. من الأفضل إزالة الحجارة الكبيرة منالتربة لأنها يمكن أن تعيق نمو البصيلات.

هل بذور الثوم موجودة؟

يلجأ أولئك الذين يزرعون الثوم دائمًا إلى زراعة القرنفل ، في الواقع هناك طريقتان أخريان لمضاعفة النبات ، حتى لو كان معظم الثوم المزروع اليوم لا يمكن استنساخه إلا عن طريق القرنفل.

تنتج بعض أصناف الثوم ساقًا من الأزهار والتي تطور زهرة تحتوي على كل من بذرة و بصيلات . يوضع البصل في الأرض بطريقة مشابهة للقرنفل ، حتى البذرة الموجودة في الأرض يمكن أن تعطي الحياة لنبتة جديدة. الفرق بين طرق التكاثر هو أنه من خلال ولادة الثوم من البذرة ، تتم ممارسة التكاثر الجنسي: لذلك من الممكن أن تكون هناك اختلافات في التراث الجيني ، في حين أن استنساخ النبات الأم ينشأ دائمًا من القرنفل والبصل. يستخدم التكاثر من البذور في المختبر لاختيار أنواع جديدة من الثوم ، بينما يفضل أولئك الذين يزرعون الخضروات بشكل عام القرنفل ، وهو أكثر ملاءمة وأسرع. يجب على أولئك الذين لا يرغبون في تناول البذور قطعها على الفور لمنع النبات من إهدار الطاقة للزهور ، مما يقلل من جودة وحجم البصلة. يُعد The young scape جيدًا جدًا للأكل ويتم البحث عنه لاستخدامه في الطهي.

القراءة الموصى بها: كيف ينمو الثوم

مقال لماتيوCereda

Ronald Anderson

رونالد أندرسون بستاني وطاهي شغوف ، ولديه حب خاص لزراعة منتجاته الطازجة في حديقة مطبخه. يعمل في البستنة منذ أكثر من 20 عامًا ولديه ثروة من المعرفة حول زراعة الخضروات والأعشاب والفواكه. رونالد مدون ومؤلف مشهور ، يشارك خبرته في مدونته الشهيرة ، Kitchen Garden To Grow. إنه ملتزم بتعليم الناس مباهج البستنة وكيفية زراعة الأطعمة الطازجة والصحية الخاصة بهم. رونالد أيضًا طاهٍ مدرب ، ويحب تجربة الوصفات الجديدة باستخدام حصاده المزروع محليًا. إنه مدافع عن الحياة المستدامة ويعتقد أنه يمكن للجميع الاستفادة من وجود حديقة للمطبخ. عندما لا يعتني بنباتاته أو يطبخ العاصفة ، يمكن العثور على رونالد يتنزه أو يخيم في الأماكن الخارجية الرائعة.